منتديات شذا
أهلا ومرحبا بك صديقى ..

بكل الحب والود نرحب بك

وكم نتمنى أن تتسع صفحات المنتدي لرشاقة قلمك .. .. وعبير مشاركاتك .. وموضوعاتك .. وأن نسعد بآرائك الشخصية .. التي سنشاركك فيها الطرح والإبداع

فألف أهلا بك صديقى فى منتداك ..




من فضلك .. غير مسموح بالنسخ

عزيزى الزائر ..
لا يمكنك نسخ الموضوعات قبل الاشتراك بالمنتدى ..
وشكراً ........

الثوم ....  كنز غذائي يجهل الكثيرون قيمته !

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

الثوم ....  كنز غذائي يجهل الكثيرون قيمته !

مُساهمة من طرف Admin في الأربعاء 22 يونيو 2016 - 14:17

الثوم ....  كنز غذائي يجهل الكثيرون قيمته !

الثوم كنز غذائي يجهل الكثيرون قيمته, من فوائده أنه يحتوي على أكثر من 400 عنصر كيماوي, يُؤمّن الوقاية من العديد من الأمراض ويُكافح العديد منها, يُعتبر الثوم من أقوى الأدوية الطبيعية, وللإشارة فنكهته القوية هي سرّ فعاليته في القضاء على الجراثيم من الجسم.
وفيما يلى لائحة لأهم فوائد ومزايا الثوم الأكثر شهرة :
* مجموعة من الأبحاث أكدت فاعلية الثوم في حماية الكبد من خطر السّموم الكيماوية الناتجة عن الأدوية التي نتناولها. 
* مُفيد لعلاج آلام الأذن التي يصعب تحمّلها.
* المُداومة على تناول الثوم على الرّيق يُساعد بشكل كبير في تطهير المعدة والجهاز الهضمي, فهو يساعد على التخلّص من الغازات وتيسير عملية الهضم.
* جد فعّال للوقاية من تصلّب الشّرايين والقضاء على الجراثيم المتراكمة في الدّم, كما يُساعد على خفض ضغط الدّم بشكل كبير, لذلك فهو مفيد لأصحاب الضغط المرتفع وخطير لأصحاب الضغط المنخفض.
* إضافة الثوم إلى العسل الحر يساعد بشكل كبير في الحدّ من أخطر الأمراض المُعدية على الإطلاق (الإيدز والطاعون).
* فوائد الثوم للمرأة الحامل : صحّة الجنين في بطن أمّه رهين بصحّة أمّه, فكلّما كانت الأمّ أكثر صحّة, إنعكس ذلك بالإيجاب على الجنين الذي تحمله في بطنها, لذلك فبعض الأخصائيين في هذا المجال ينصحون المرأة الحامل بتناول الثوم للحفاظ على قوتها وصحّتها, فهو يمنع آحتباس البروتين في الدّم, ويحمي من خطر آرتفاع ضغط الدّم ويضمن لنا بنسبة كبيرة (بإذن الله تعالى) الحصولى على مولود بوزن مثالي.    
 
* يُستعمل الثّوم بكثرة لمشاكل الشّعر عامة وللصّلع خاصّة, فإذا كان مشكل الصّلع يُؤرقك, يكفي أن تستعمله على المنطقة المستهدفة مع المداومة طبعا, وستُذهل بالنّتائج.   
* للقضاء على حب الشّباب نهائيا وبدون أضرار جانبية (بدون بُقع سوداء), يكفي دهن حب الشباب بخليط عصير الثوم  والخل مع آحترام شرط تساوي المقادير, ومع المداومة عليها يوميا سيختفي حب الشباب (قمنا بإضافة الخل إلى عصير الثوم من أجل كسر الرّائحة الكريهة للثّوم).
* للثوم قدرة عجيبة على التخسيس والتنحيف وإنقاص الوزن عموما, بسبب غناه بفيتامينات أ, ب, ج التي تقوم بتحليل الدّهون وحرقها داخل الجسم.

* عصير البرتقال مخلوط بعصير الثوم له قدرة عجيبة في علاج السّعال الدّيكي عند الأطفال, يكفي آستعماله ثلاث مرّات يوميا وتتبّع النتائج, وكذلك يساهم بشكل كبير في علاج جميع أمراض البرد.

Admin
مدير عام المنتدى
مدير عام المنتدى

تاريخ التسجيل : 27/01/2011

http://shazawy1907.dad-forum.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى