منتديات شذا
أهلا ومرحبا بك صديقى ..

بكل الحب والود نرحب بك

وكم نتمنى أن تتسع صفحات المنتدي لرشاقة قلمك .. .. وعبير مشاركاتك .. وموضوعاتك .. وأن نسعد بآرائك الشخصية .. التي سنشاركك فيها الطرح والإبداع

فألف أهلا بك صديقى فى منتداك ..




من فضلك .. غير مسموح بالنسخ

عزيزى الزائر ..
لا يمكنك نسخ الموضوعات قبل الاشتراك بالمنتدى ..
وشكراً ........

الإيفال السادس ـ ستار أكاديمى 11

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

الإيفال السادس ـ ستار أكاديمى 11

مُساهمة من طرف Admin في الثلاثاء 24 نوفمبر 2015 - 9:16

الإيفال السادس ـ ستار أكاديمى 11
الإثنين 23  نوفمبر  2015
ـــــــــــــــــــــــ
هايدي موسى تُغنّي لشقيقها "الأسامي"
الطالبة الأولى التي دخلت إلى الإيفال كانت هايدي موسى من مصر، التي إختارت أن تؤدي أغنية "الأسامي" للفنانة الراحلة ذكرى، معالجةً في مشهدها مشكلة التفكك الأسري، وقد شاركها رافاييل جبور في المشهد حيث لعب دور شقيقها. الأساتذة أجمعوا على جمالية أداء هايدي رغم بعض الملاحظات البسيطة على طريقة إخراج صوتها.



محمد عبّاس يُغنّي "ست الحبايب" في الإيفال السادس
قدّم الطالب المصري محمد عباس أغنية "ست الحبايب" في الإيفال السادس، حيث طرح موضوع تخلّي الأولاد عن أهاليهم عند تقدّمهم في السن وما يتبعها من مشاكل وأزمات.  أستاذة المسرح بيتي توتل قالت أنّ الموضوع الذي طرحه عبّاس جميل جدّاً، ولكنّ معالجته لم تكن عند حسن الظن، وإعتبرت أنّها لم تفهم فكرة الإيفال وحتى إضافة أغنية "ست الحبايب" إلى المشهد.





الأساتذة معجبون بإيفال مابيل شديد
دخلت مابيل شديد إلى قاعة الإيفال بدور المعالجة النفسية التي روت للأساتذة قصّة فتاة، عاينتها مؤخراً بسبب تعرّضها لمشكلة نفسية ألا وهي الـ Perfectionism Disease، وتمثّلها بإحدى النجمات التي إعتبرتها مثالها الأعلى.  مابيل إختارت أغنية Pretty Hurts، والتي إعتبرت ليسلي عقل أنّها مناسبة جدّاً لصوتها وطبقته وقد غنّت بطريقة سليمة جدّاً، وقد وافقها الأساتذة على موضوع تحسّن مابيل خلال هذا الإيفال. إلا أنّ بيتي توتل، أستاذة المسرح، وجدت موضوع الإنتقال من التشخيص الطبي إلى الغناء غريب قليلاً وغير مُبرّر.


دينا عادل ترفع شعار: التدخين يؤدي إلى الفراق
كشفت الطالبة دينا عادل لأول مرة في الأكاديمية عن سبب وفاة والدها وذلك في مشهد تمثيلي خلال الإيفال السادس في ستار أكاديمي 11 وإختارت أن تؤدّي أغنية "بعيد عنّك" شارحةً عن سبب إختيارها لها .  
دينا قالت أنّ والدها توفي بمرض السرطان بسبب التدخين، إلّا أنّ تركيبة فكرة مشهدها في الإيفال لم يكن مقنعاً بالنسبة لرئيسة الأكاديمية كلوديا مرشليان التي طلبت من دينا أن تُحسّن من أدائها في الأداء .



حنان الخضرفى الإيفال : ليتني أستطيع ضمّ طفلٍ الآن 
دخلت حنان الخضر من المغرب إلى صالة الإيفال، وإختارت موضوع الأمومة والعقم، وغنّت "أغنية الطفل" للفنانة كارول سماحة، وقد لعبت دور أستاذة جامعية تعاني من هذه المشكلة في حياتها .    
ماري محفوض قالت أنّه على حنان أن ترتّب كيفية إستخدام صوتها وطرق إخراجه، فهي صاحبة خامة جميلة جدّاً ورغم أنّها مجتهدة في الحصص ولكنّها تحتاج إلى وقتٍ طويل ليصبح صوتها ثابتاً .  
رئيسة الأكاديمية كلوديا مرشليان قالت أنّ حنان كانت في حيرةٍ من أمرها حول الموضوع الذي إختارته، إذ مزجت بين أكثر من فكرة بين الأمومة، التشرّد وبيع الأطفال، ولكنّها صاحبة قلب طيّب وحضور جميل .



إهاب يقتحم إيفال شانتال جعجع... ويضربها !
شانتال جعجع من لبنان قرّرت في الإيفال السادس طرح قضية تعنيف المرأة من خلال مشهد تمثيلي قدّمته مع زميلها إهاب أمير وقدّمت في نهايته أغنية "إطلّع فيي" للفنانة كارول سماحة أرفقتها برسالةٍ عن أهمية المرأة في المجتمع .  
ليسلي عقل قالت أنّ الموضوع الذي إختارته شانتال مع الرسائل التي حملتها، كان موفّقاً، في حين نوّهت ماري محفوض بتقدّم شانتال على مستوى الصوت وطريقة الأداء .



علي الفيصل يُغنّي لوالدته : 
إنتِ آمري وسمي يا أغلى الكون
دخل الطالبان رافاييل جبور وحنان الخضر في مشهد تمثيلي حول الحياة العائلية لزوجين ورفض الزوجة لمجيء والدة زوجها لتمضية العيد في منزلهما وهذا ما يولّد مشاكل عديدة في العائلات.  
وقد تبيّن أنّ هذا الإيفال هو لعلي الفيصل الذي إختار أغنية "يا أمي" للفنان نايف البدر في حين عبّرت ليلسي عقل عن إعجابها بموضوع الإيفال ولكنّها كانت تفضّل إنخراطه في المشهد أكثر.
الأساتذة أجمعوا على أنّ علي من أكثر الطلاب الذين يسعون للتطور في الأكاديمية ولكنّه لم ينجح في أن يكون الإيفال عند حسن ظنّهم.



كلوديا مرشليان تعترف: تأثرتُ بإيفال رافاييل جبور
رافاييل جبّور من لبنان، إعتاد على أن يُقدّم مواضيع مختلفة في الإيفال، وقرّر هذا الأسبوع أن يتقمّص شخصية فنان مكفوف، وقدّم موالاً ومن ثمّ مقطعاً من أغنية "شو رأيك" للفنان وائل كفوري.  أغنية رافاييل تبعتها رسالة إنسانية الأبعاد، كشف خلالها أنّه كشخصٍ كفيف يحقّ له أن يكون فناناً ويُقدّم مجموعة أعمال، ويصل صوته إلى الجمهور بعيداً عن الشكل الخارجي للفنان.  الأساتذة أجمعوا على تميّز وإختلاف فكرة رافاييل عن باقي زملائه، رغم وجود بعض الملاحظات على أدائه من قبل ماري محفوض حول طريقة إخراج صوته الذي تطوّر أكثر، والمفاجأة كانت تأثر رئيسة الأكاديمية كلوديا مرشليان بمشهد رافاييل، هي التي كشفت عن ذلك خلال حديثها عن أدائه.



مهنة إهاب أمير بعيداً عن الفن .. يكشفها في الإيفال !
إختار الطالب إهاب أمير شخصية الطبيب ليُقدّمها في الإيفال السادس وتحدّث في بداية مشهده عن مشكلة سوء التغذية التي يُعاني منها أطفال العالم .
ولم ينسَ إهاب أن يصطحب معه الجيتار وقدّم أغنية "ما بيستحوا" لزياد برجي.
تعليقات الأساتذة حول أداء إهاب كانت بمعظمها إيجابية ، فليسلي عقل قالت أنّ موضوع الإيفال مؤثر، أمّا ماري محفوض فهنّأت أهله على تربيته والمبادئ التي عاش على أساسها وصوته مليء بالإحساس.



بساطة نسيم في الإيفال تعجب الأساتذة
"في يوم وليلة" هي الأغنية التي إختارها نسيم رايسي في الإيفال السادس من ستار أكاديمي 11 حيث قدّم مشهداً تمثيلياً حول الفقر رافعاً شعار جمعيته الجديدة "لا للفقر" .  
نسيم برّر إختيار هذه المشكلة الإجتماعية لأنّ أحد أصدقائه إختبر الفقر وتوفي بسبب عدم تلقيه العلاج اللازم للمرض الذي كان يُعاني منه وإعتبرت رئيسة الأكاديمية كلوديا مرشليان أنّ بساطة مشهد نسيم كانت كافية لإقناع الأساتذة بأنّه درس الفكرة وأوصلها إليهم بطريقة سهلة ، وقالت أنّه يجب على الأساتذة مساعدته على التطور ولو حتى تحت الضغط !


كيف كان إيفال أنيس بورحلة ؟
عاد الطالب أنيس بورحلة من رحلته في شرم الشيخ مباشرةً إلى الإيفال السادس من ستار اكاديمي 11، حيث إختار أغنية Papaoutai التي أعجبت ليسلي عقل رغم بعض الملاحظات على غنائه.
رئيسة الأكاديمية كلوديا مرشليان قالت أنّها أعجبت كثيراً بفكرة إيفال أنيس مشيرةً إلى أنّ هذه الفكرة تصلح لتكون جمعية على أرض الواقع وذلك للأطفال أيتام الأب، وهي ظاهرة منتشرة في الوطن العربي.
بيتي توتل إختصرت تعليقاتها بالقول "إيفال خفيف نضيف"، وقالت أنّه لم يُشعر الأساتذة بأنّه عائد من السفر ومُتعب.



بماذا علق الأساتذة على إيفال سهيلة بن لشهب
طرحت الطالبة سهيلة بن لشهب مشكلة الزواج المبكر للفتيات وقد حضرت إلى قاعة الإيفال وهي تضع الحجاب وتروي للأساتذة مشكلة الطلاق والإنجاب في سنٍّ مبكرة.  
شارك في هذا الإيفال إهاب أمير الذي عزف على الغيتار أغنية "متفكرنيش" ورافقته سهيلة غناءً، التي تلقّت تعليقات حول إختيارها للموضوع وطريقة معالجتها له من خلال الأداء التمثيلي والأغنية المختارة.



ما الذي ينقص مروان يوسف في الإيفال ليكون الأفضل؟
إختتم مروان يوسف الإيفال السادس في ستار اكاديمي 11 طارحاً مشكلة الهجرة للشباب اللبناني من خلال أداء أغنية "لبنان الحلو"  وتقديمه خطاباً سياسياً وإجتماعياً.
أستاذة المسرح بيتي توتل قالت أنّ مروان طالب جيّد طرح فكرةً جميلة جدّاً والأغنية التي قدّمها مناسبة تماماً للمشهد الذي قدّمه ولكن ما ينقصه هو الثقة والحضور أكثر.


Admin
مدير عام المنتدى
مدير عام المنتدى

تاريخ التسجيل : 27/01/2011

http://shazawy1907.dad-forum.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى