منتديات شذا
أهلا ومرحبا بك صديقى ..

بكل الحب والود نرحب بك

وكم نتمنى أن تتسع صفحات المنتدي لرشاقة قلمك .. .. وعبير مشاركاتك .. وموضوعاتك .. وأن نسعد بآرائك الشخصية .. التي سنشاركك فيها الطرح والإبداع

فألف أهلا بك صديقى فى منتداك ..




من فضلك .. غير مسموح بالنسخ

عزيزى الزائر ..
لا يمكنك نسخ الموضوعات قبل الاشتراك بالمنتدى ..
وشكراً ........

الإيفال الأول ـ ستار أكاديمى 11

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

الإيفال الأول ـ ستار أكاديمى 11

مُساهمة من طرف Admin في الإثنين 19 أكتوبر 2015 - 23:27

الإيفال الأول  ـ ستار أكاديمى 11
الإثنين 19 أكتوبر 2015
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــ
افتتحت الطالبة اللبنانية شنتال جعجع الايفال الاول من ستار أكاديمي 11، وبدأت ايفالها بجملة تشرح سبب اختيارها أغنية "أكذب عليك" لهذا الايفال، الذي يختلف عن الاسلوب والمضمون الذين قدمتهما خلال البرايم الاول، كما طلبت رئيسة الاكاديمية كلوديا مرشليان يوم اعلان موضوع الايفال.  ابدت استاذة الموسيقى لسلي عقل اعجابها بأداء شنتال في هذا الايفال، قائلة أن خامة صوتها جميلة ومميزة ولكنها بحاجة الى تمارين مكثفة لتثبيت النفس، لتوافقها الرأي استاذة الفوكاليز ماري محفوض.  أما استاذة الغناء كارلا رميا فعارضت رأي ماري وكارلا، لتقول ان أداء شنتال في هذا الايفال كان ضعيف ولم تشعر بالطرب خلال تأديتها هذه الاغنية الطربية. 


"فقدتك يا اعز الناس" هي الاغنية التي اختارها الطالب المصري محمد عباس للايفال الاول من هذا الموسم. هذا اللون الخليجي بعيد كل البعد عن الاغنية الطربية التي قدمها محمد في البرايم الاول. عبرت رئيسة الاكاديمية كلوديا عن اعجابها باختيار محمد لهذه الاغنية، قائلة انه قدم لونا جديدا في الايفال وأضاف الكثير من المشاعر والاحاسيس خلال تأديته هذا اللون الخليجي، كما ذكرت استاذة المسرح بيتي توتل ان تعابير محمد بحاجة الى العديد من التمارين لتتناسب مع أدائه



أدت الطالبة المصرية هايدى موسى اغنية للعظيمة وردة، لتبتعد عن اللون الذي قدمته في البرايم الاول.  صوت هايدي مميز، يتضمنه رنة فريدة ... بهذه الكلمات وصف الاساتذة صوت وأداء الطالبة المصرية هايدي موسى للايفال الاول، كما اضافت استاذة المسرح بيتي ان هايدي تملك شخصية قوية على المسرح.


قدمت فاتن عبد الحميد من البحرين اغنية باللغة الاجنبية في هذا الايفال، فهي ارادت ان تصيب موضوع الايفال من خلال المضمون والاسلوب.  قالت استاذة المسرح بيتي بان فاتن بحاجة لتحضيرات كثيفة كي تطل على المسرح وفي الايفالات على المستوى المطلوب كما وافقتها الرأي استاذة الفوكاليز ماري. 


اختار الطالب السعودي علي الفيصل اغنية للسيدة فيروز "يا دارة دوري فينا" لتكون موضوع ايفاله الاول، فبالنسبة له، اختار هذه الاغنية اللبنانية لتكون تحية من الى السيدة فيروز والشعب اللبناني.  اعلنت استاذة الفوكاليز ماري ان علي يملك خامة صوتية مميزة ولكنه بحاجة الى التمرينات، كي يصبح متمكنا من التقنية التي يستخدمها خلال تأديته الاغاني. أما بالنسبة لاستاذة المسرح بيتي، فقالت ان علي يحتاج الى تمرينات مكثفة في صفوف التمثيل لكي يصبح أداؤه ملائما مع تعابير وجهه.


لم تخرج الطالبة المغربية سكينة شكاوي عن اللون الغنائي الطربي الذي ادته في البرايم، واختارت للايفال الاول امام الاساتذة ان تؤدي اغنية "ان كنت ناسي". استاذة الغناء لسلي رأت أن اداء سكينة لم يكن صحيحا" تقنيا"، فيما اعتبرت رئيسة الاكاديمية كلوديا مرشيليان ان اداء سكينة تخلله بعض الاخطاء.


اختارت الطالبة الجزائرية سهيلة بن لشهب لونا غنائيا مختلفا عن اللون الطربي الذي ادته في البرايم الاول. "مغادير" هي الاغنية التي ادتها سهيلة في الايفال الاول امام الاساتذة، وقد اعتبرت استاذة الفوكاليز ماري محفوض ان صوت سهيلة لم يظهر بشكل جيد، فيما اعتبرت رئيسة الاكاديمية انها كانت تفضل لو غنت سهيلة اللون الاجنبي، كما اضافت ان الاخيرة تملك صوتا جميلا. 


دخل الطالب الجزائري أنيس بو رحلة الى صالة الايفال برفقة زميله اهاب، الذي رافقه في العزف على "الغيتار" وأدى اغنية "زينة" التي تختلف عما قدمه في البرايم الاول عبر أغنية "We will Rock you" بعد انتهائه من تأدية أغنيته، كشف انيس انه في هذا الايفال قدم وللمرة الاولى أغنية باللغة العربية، ليطل أمام الاساتذة باسلوب جديد، كما اعلن أنه ادخل الكثير من العاطفة على أدائه هذه الاغنية، حتى أنه استخدم اسمه بين كلمات اغنية "زينة". اعجب اداء انيس رئيسة الاكاديمية كلوديا، قائلة ان اختياره لهذه الاغنية كان لصالحه ويوافق موضوع الايفال الاول. أما بالنسبة لاستاذة المسرح بيتي، فهي تعتبر انيس من الطلبة الذين يملكون "كاريزما" كبيرة، ومن خلال مروره اليوم، استطاع نقل الطاقة الايجابية لهم

قرر الطالب السوري ان يقدم اغنية مختلفة لايفاله، كي يبتعد عن اللون الذي اداه في البرايم، واختار اغنية الموسيقار ملحم بركات "من بعدك لمين"  علقت استاذة الفوكاليز على اداء يوسف، لانه كان متشنجا خلال تأديته هذه الاغنية، وهو بحاجة الى تدريبات وتمرينات عديدة ليصبح متمكنا من كل الالوان الغنائية التي سيقدمها في الايام المقبلة

اختار الطالب العراقي مرتضى النجم اغنية العظيم محمد عبد الوهاب "قوللي عملك ايه قلبي"، لانه اراد ان يبتعد عن اللون العراقي ليطل بلون جديد ومختلف. مرور مرتضى اعجب الاساتذة، لتقول استاذة الفوكاليز ماري ان صوته يتميز برنة موسيقية، كما وافقوها الرأي الاساتذة كافة، لتضيف استاذة الغناء كارلا ان مرتضى لا يدرك القدرة الصوتية التي يمتلكها.



"كده ح تمشي" هي الاغنية التي اختارتها الطالبة المغربية حنان الخضر لتؤديها في الايفال الاول.   خلال تأدية هذه الاغنية، بدا الخوف واضحا على حنان، ولكنها سيطرت على خوفها، واكملت الايفال بثقة. وقد لاحظت استاذة المسرح الخوف والتوتر اللذين سيطرا في بداية الايفال على حنان، لتقول لها انها تحتاج الى ان تثق بنفسها اكثر اثناء تأديتها الاغاني في الايفال والبرايمات.

 قدم الطالب المغربي اهاب امير في الايفال الاول اغنية "انا مو ولهان" و"والله ما يسوى".  جاءت التعليقات ايجابية من الاساتذة لايفال اهاب، هو يملك شخصية مميزة على المسرح بالاضافة الى صوت فريد. ذكرت استاذة الفوكاليز ماري ان اهاب يملك رنة في صوته ولكنه بحاجة الى تمرينات مكثفة ليظهر صوته اكثر فاكثر

من اغنية "ما رح ازعل ع شي" التي ادتها في البرايم الى اغنية "بقولولي توبي" التي اختارتها للايفال، نالت الطالبة المصرية دينا عادل استحسان الاساتذة. فاستاذة المسرح بيتي توتل رأت ان مرور دينا كان جميلا"، كما اشادت استاذة الغناء كارلا رميا بصوت  دينا، وبنجاحها في اداء الاغنية

قرر الطالب المصرى محمد سعد ان يقدم في الايفال الاول أغنية شعبية، تختلف عما قدمه في البرايم الاول.  هذا المدلي اعجب الاساتذة، بالنسبة لاستاذة الغناء لسلي كان اختياره غير سهل، وهو تحدى نفسه في هذا المرور، أما استاذة المسرح بيتي لم يعجبها مروره، لانه كان يؤدي المدلي بطريقة استعراضية اكثر من حرفية.


"بحبك تكوني ريشتي" ... بهذه الكلمات، بدأ الطالب اللبناني رافاييل جبور ايفاله الاول، واستعان بالعود ليكون من ضمن المشهدية في هذا الايفال. وكالعادة، أظهر رافاييل روح الفكاهة التي يتمتع بها خلال تأديته هذه الاغنية الزجلية.  هذا الايفال نال اعجاب الاساتذة، فوجدوا جبور طالبا يتمتع بالكاريزما، ولكن في ما يتعلق بادائه وصوته، فجاءت التعليقات مختلفة. بالنسبة لاستاذة الغناء كارلا، صوت رافاييل فريد ولكنه بحاجة الى تمرينات مكثفة. أما استاذة الفوكاليز ماري، فقالت ان اداءه كان جيدا، ولكن رافاييل يعاني من مشكلة في مخارج الحروف، على ان تعمل على تحسينها خلال الحصص. 

دخل الطالب التونسي نسيم رايسي الى غرفة الايفال، وأدى أغنية للسيدة أم كلثوم "دارت الايام"، بكل احساسه، ليبرهن للاساتذة انه يبرع في تأدية اللون الطربي. أبدت اعجابها استاذة الغناء كارلا رميا بخامة صوت نسيم، واضافت انها متفائلة بان نسيم من الطلاب الذين سيبرعون ويبرزون في الاكاديمية، لتوافقها الرأي استاذة الفوكاليز ماري.  أما بالنسبة لاستاذة المسرح بيتي توتل، فان مرور رايسي كان جيدا، ولكنه بحاجة الى تمرينات ليصبح واثقا بحضوره على المسرح وفي الايفال.


قدم الطالب اللبناني مروان يوسف في الايفال الاول أغنية للعظيم وديع الصافي "جنات"، ولكن خلال تأديته هذه الاغنية كان واضحا التوتر عليه. ولكن هل تأثر صوت مروان بالتوتر الذي كان سيد الموقف؟  بالنسبة لرئيسة الاكاديمية كلوديا كان مرور مروان جميل جدا، فهو يملك صوتا قويا وحضورا مميزا على المسرح، أما استاذة المسرح بيتي فهي لاحظت توتر مروان خلال تأديته الاغنية، لتقول انها ستساعده من خلال الحصص التمثيلية، باعطائه كل التقنيات للتخلص من التوتر والخجل


لم تخرج الطالبة اللبنانية مابيل شديد، عن اللون الاجنبي في الايفال الاول من هذا الموسم، فاختارت اغنية "Unfaithful".  مرور مابيل اعجب استاذة الغناء لسلي ولكنها بحاجة الى ان تحسن لفظها في اللغة الاجنبية، أما بالنسبة لاستاذة المسرح، فان مرور شديد كان جيدا، فهي تثق بما تقدمه ولكن تعبير وجهها يحتاج بعض التمارين لكي يتلاءم حضورها مع ما تقدم.























Admin
مدير عام المنتدى
مدير عام المنتدى

تاريخ التسجيل : 27/01/2011

http://shazawy1907.dad-forum.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى