منتديات شذا
أهلا ومرحبا بك صديقى ..

بكل الحب والود نرحب بك

وكم نتمنى أن تتسع صفحات المنتدي لرشاقة قلمك .. .. وعبير مشاركاتك .. وموضوعاتك .. وأن نسعد بآرائك الشخصية .. التي سنشاركك فيها الطرح والإبداع

فألف أهلا بك صديقى فى منتداك ..




من فضلك .. غير مسموح بالنسخ

عزيزى الزائر ..
لا يمكنك نسخ الموضوعات قبل الاشتراك بالمنتدى ..
وشكراً ........

اللوبيا .. الحلوة أم عين سوداء

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

اللوبيا .. الحلوة أم عين سوداء

مُساهمة من طرف Admin في الثلاثاء 21 أكتوبر 2014 - 16:12


تُعد اللوبيا من الأغذية المهمة لصحة الجسم، والتى تعرف فى مجتمعنا بـ"ذات العيون السوداء"، وهى مصدر مهم وهائل للألياف والمعادن والبروتينات، كما أنها تقدم العديد من الفوائد الصحية عند إدراجها فى نظام غذائى صحى متوازن، لتميزها بانخفاض محتواها من الدهون والسعرات الحرارية. ووفقا لموقع "ميديكال نيوز توداى"، فهناك الكثير من الفوائد الصحية التى تحتم إدراج اللوبيا ضمن النظام الغذائى اليومى، والتى تتمثل فى الآتى :

مصدر مهم للألياف

واحدة من الفوائد الصحية الرئيسية للوبيا هو محتواها العالى من الألياف، حيث إن 1/2 كوب من اللوبيا سوداء العينين الجافة يحتوى على 5.6 جرام من الألياف. وتساعد الألياف على تنظيم حركة الجهاز الهضمى، ويمكنها المساعدة فى تخفيف الإمساك وأعراض متلازمة القولون العصبى، كما تساعد أيضا فى الحفاظ على مستويات الكولسترول صحية عن طريق منع الكولسترول من الانتقال فى مجرى الدم، مما يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب، بالإضافة إلى ذلك، فإن الأطعمة الغنية بالألياف تزيد من الشعور بالشبع، حيث يتم هضمها ببطء، وهو أمر مهم لإدارة الوزن .

 البوتاسيوم

يحتوى 1/2 كوب من اللوبيا سوداء العينين الجافة على 239 مجم من البوتاسيوم. ويذكر أن البوتاسيوم من الفيتامينات التى تساعد على إبقاء مستويات ضغط الدم فى أرقام صحية، مما يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب، كما يدعم صحة العضلات والعظام .


منخفضة فى الدهون والسعرات الحرارية
تتميز اللوبيا بانخفاض محتوى الدهون بها وكذلك انخفاض السعرات الحرارية الغذائية، مما يجعلها إضافة صحية لخطط خسارة الوزن، حيث إن 1/2 كوب من اللوبيا سوداء العينين يحتوى على أقل من 100 سعر حرارى وتحتوى على حوالى 1 جرام من الدهون. وإتباع نظام غذائى منخفض فى الدهون والسعرات الحرارية يساعد على فقدان الوزن، ويمنع زيادة الوزن، ويحمى من العديد من الظروف الصحية، بما فى ذلك أمراض القلب والسكرى والاكتئاب. البروتين تُعد اللوبيا مصدرا بديلا جيدا للبروتين إذا كنت لا تأكل اللحوم، فالبروتين مهم لأنه يدعم معظم أجزاء الجسم، بما فى ذلك العضلات والجلد والشعر والأظافر. بالإضافة إلى ذلك، البروتين يساعد الخلايا على النمو وإصلاحها، كما أنه يوفر الطاقة إلى الجسم، حيث إن 1/2 كوب من اللوبيا سوداء العينين الجافة يحتوى على 6.7 جرام من البروتين.


الحديد
تحتوى اللوبيا على الحديد الذى يمنع فقر الدم، الذى ينتج عنه التعب والضعف، حيث إن الحديد يحمل الأكسجين فى جميع أنحاء الجسم الخاص بك إلى الأعضاء والخلايا والعضلات.

Admin
مدير عام المنتدى
مدير عام المنتدى

تاريخ التسجيل : 27/01/2011

http://shazawy1907.dad-forum.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى