منتديات شذا
أهلا ومرحبا بك صديقى ..

بكل الحب والود نرحب بك

وكم نتمنى أن تتسع صفحات المنتدي لرشاقة قلمك .. .. وعبير مشاركاتك .. وموضوعاتك .. وأن نسعد بآرائك الشخصية .. التي سنشاركك فيها الطرح والإبداع

فألف أهلا بك صديقى فى منتداك ..




من فضلك .. غير مسموح بالنسخ

عزيزى الزائر ..
لا يمكنك نسخ الموضوعات قبل الاشتراك بالمنتدى ..
وشكراً ........

السيسي يحتفل بتدشين مشروع محور القناة بنادي هيئة قناة السويس

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

السيسي يحتفل بتدشين مشروع محور القناة بنادي هيئة قناة السويس

مُساهمة من طرف Admin في الخميس 7 أغسطس 2014 - 0:01

السيسي يحتفل بتدشين مشروع محور القناة بنادي هيئة قناة السويس
تعليق علي الموضوع إرسال لصديق طباعة الصفحة

الرئيس اثناء بدء مراسم الاحتفال
القاهرة - اخبار مصر
وصل الرئيس عبد الفتاح السيسي الثلاثاء الى نادي هيئة قناة السويس للاحتفال بالإعلان عن تدشين مشروع محور قناة السويس والفائز بامتياز تنفيذ المشروع.
ونقل التليفزيون المصري مراسم وصول الرئيس وعدد من الوزراء للاعلان عن المشروع الضخم وهو ما يتزامن مع الذكرى 58 لتأميم قناة السويس.
وعقب مراسم الوصول تم عرض فيلم وثائقي عن تاريخ قناة السويس. ثم القى الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس كلمة أكد فيها أن المصريين بحفرهم لقناة السويس بسواعدهم ودمائهم ودموعهم صنعوا التاريخ وشريان الحياة ليس لمصر وحدها ولكن للعالم أجمع.
وأضاف مميش قائلا " لقد استشهد أكثر مائة الف شهيد خلال مدة الحفر (عشر سنوات) هذه الارادة المصرية تتجلي في ابهى صورها لتبهر العالم أجمع ارادة صنعت المجد والتاريخ وسوف تصنع باذن الله المجد والتاريخ في الفترة القادمة يجب أن نتعلم قوة الارادة والصلابة وقوة التحمل والاصرار على النجاح فقد صنعوا التاريخ وسوف ينجح الابناء والاحفاد في صنع التاريخ أيضا".
ويعد المشروع واحدا من اهم المشروعات المرتبطة بالامن القومى التى ستساهم فى حل الأزمات التي تعاني منها مصر حاليا إلى جانب دوره فى إعادة التوزيع العمراني والجغرافي للسكان من خلال مشروعات عمرانية متكاملة تستهدف استصلاح وزراعة نحو 4 ملايين فدان.
ومر المشروع بثلاث محاولات غير موفقة لتنفيذه الاولى كانت فى التسعينات فى حكومة الدكتور كمال الجنزوري، والثانية ابان حكومة الدكتور أحمد نظيف ، فيما كانت المحاولة الثالثة فى عهد الرئيس المعزول محمد مرسى وحكومة هشام قنديل فى عام 2013 .
مشروع تنمية محور قناة السويس مشروع قومى ملكيته الكاملة للمصريين المدعون للاستفادة منه بإقامة مشروعات استثمارية وطنية فيه او من خلال شراء أسهم فى بعض المشروعات التى ستقام بالمنطقة وستطرح اجزاء منها للاكتتاب، مع فتح المجال امام الاجانب والعرب للاستثمار فيه .
وتتناول الخطة التنفيذية للمشروع، بوجه عام تنفيذ 42 مشروعا ، منها 6 مشروعات ذات أولوية ، وهي "تطوير طرق القاهرة / السويس - الإسماعيلية - بورسعيد" إلى طرق حرة ، للعمل على سهولة النقل والتحرك بين أجزاء الإقليم والربط بالعاصمة ، وإنشاء نفق الإسماعيلية المار بمحور السويس للربط بين ضفتي القناة "شرق وغرب" ، وإنشاء نفق جنوب بورسعيد أسفل قناة السويس لسهولة الربط والاتصال بين القطاعين الشرقي والغربي لإقليم قناة السويس، بالإضافة إلى تطوير ميناء نويبع كمنطقة حرة ، وتطوير مطار
شرم الشيخ وإنشاء مأخذ مياه جديد ، على ترعة الإسماعيلية حتى موقع محطة تنقية شرق القناة لدعم مناطق التنمية الجديدة.
وسيتم تنفيذ المشروع على مراحل الاولى منها تهدف الى خلق كيانات صناعية ولوجيستية جديدة بالمنطقة تعتمد على انشطة القيمة المضافة والصناعات التكميلية بالداخل والخارج من خلال مناطق توزيع لوجيستية واستغلال الكيانات الحالية ومشروعات تطويرها المستقبلية مع تطوير الكيانات الاقتصادية الموجودة حاليا.
وضمن المشروعات التى سوف يتم البدء فيها إقامة نفق تحت قناة السويس يعد الاكبر من نوعه فى منطقة الشرق الاوسط يتسع لاربع حارات، وإقامة مطارين، وعدد من الانفاق ، وإقامة ثلاثة موانىء لخدمة السفن ، ومحطات لتمويل السفن العملاقة من تموين وشحن واصلاح وتفريغ البضائع، واعادة التصدير بما يضاعف عائد قناة السويس من خلال اقامة مشروعات لوجيستية كبرى وإقامة وادى السيليكون للصناعات التكنولوجية المتقدمة ومنتجعات سياحية على طول القناة ، الى جانب منطقة ترانزيت للسفن ومخرج للسفن الجديدة مما سيؤدى الى خلق مجتمعات سكنية وزراعية وصناعية جديدة .
ويتطلب تنفيذ البنية التحتية للمشروع إعادة وتأهيل جميع المناطق الصناعية شرق القناة وتفعيل عدد من المشروعات التنموية ومنها ازدواج الشريان الملاحى للقناة بطول 34 كيلومترا فى المنطقة الواقعة من تفريعة البلاح حتى الكيلو 52 بالقنطرة غرب بنفس العرض والعمق الحالى للقناة وهى منطقة انتظار للسفن من الشمال والجنوب مما يفيد فى زيادة الدخل وسرعة المرور بالمجرى الملاحى حيث يمر بقناة السويس 10% من التجارة العالمية، و22% من تجارة الحاويات بالعالم ، وما يتحقق من عائد من القناة لا يزيد عن رسوم العبور فقط.

Admin
مدير عام المنتدى
مدير عام المنتدى

تاريخ التسجيل : 27/01/2011

http://shazawy1907.dad-forum.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى