منتديات شذا
أهلا ومرحبا بك صديقى ..

بكل الحب والود نرحب بك

وكم نتمنى أن تتسع صفحات المنتدي لرشاقة قلمك .. .. وعبير مشاركاتك .. وموضوعاتك .. وأن نسعد بآرائك الشخصية .. التي سنشاركك فيها الطرح والإبداع

فألف أهلا بك صديقى فى منتداك ..




من فضلك .. غير مسموح بالنسخ

عزيزى الزائر ..
لا يمكنك نسخ الموضوعات قبل الاشتراك بالمنتدى ..
وشكراً ........

السيسي يلتقى 11 رئيسًا ومسئولاً بـ 9 دول عربية وأفريقية خلال 72 ساعة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

السيسي يلتقى 11 رئيسًا ومسئولاً بـ 9 دول عربية وأفريقية خلال 72 ساعة

مُساهمة من طرف Admin في السبت 28 يونيو 2014 - 12:02

السيسي يلتقى 11 رئيسًا ومسئولاً بـ 9 دول عربية وأفريقية خلال 72 ساعة






خلال فترة امتدت لما يقارب الـ72 ساعة، التقى الرئيس عبد الفتاح السيسى11 رئيس ومسئول لـ9 دول عربية، من خلال جولات مكوكية لبحث سبل التعاون بين مصر وشقيقاتها العربية والأفريقية.
التقى السيسي، الأربعاء الرئيس الجزائرى عبد العزيز بوتفليقة في زيارة عمل قصيرة بدعوة وكان في استقباله لدى وصوله مطار هواري بومدين الدولي رئيس مجلس الأمة عبد القادر بن صالح بحضور الوزير الأول عبد الملك سلال.
وأجري الرئيس السيسي مباحثات فى مالابو عاصمة غينيا الاستوائية مع رئيس الوزراء الاثيوبي هايلي ماريام دسالين، علي هامش اعمال الدوره العادية الثالثة والعشرين لقمة مؤتمر الاتحاد الافريقى.
والتقى الرئيس السيسى كلا من رئيس موريتانيا الرئيس الحالي للاتحاد الافريقي محمد ولد عبدالعزيز، ورئيس جنوب السودان سيلفا كير، ورئيس جامبيا يحي جامع، والرئيس السودانى عمر البشير خلال زيارته لثانى دولة عربية بعد الجزائر، بالإضافة إلى النائب الأول لرئيس السودان بكري حسن صالح، الرئيس السنغالي ماكي سال، ورئيس الوزراء الاثيوبي هايلي ماريام دسالين، وأخيرا الرئيس الغاني جون ماهاما.
كما التقي الرئيس السيسي ايضا في اطار مشاوراته مع القادة الافارقة، مع الرئيس التنزاني مريشيو كيكويتي منسق لجنة رؤساء الدول والحكومات الافارقة حول تغير المناخ.
وقال المتحدث باسم رئاسة الجمهورية السفير ايهاب بدوي ، ان الرئيس عبد الفتاح السيسي أعرب عن شكره وتقديره لم تم من جهود من اجل عودة مصر للاتحاد الافريقي ، منوها بجهود موريتانيا الرئيس الحالي للاتحاد الافريقي في هذا الصدد.
في الوقت نفسه رحبت رئيسة مفوضية الاتحاد الافريقي نكوسازانا زوما بالرئيس السيسي الذي يحضر القمة الافريقية للمرة الاولي ، كما رحبت بعودة مصر الى عضوية الاتحاد الافريقي.
من جانبه أعرب رئيس السلطة الوطنية الفلسطينية محمود عباس عن تقديره للدعم الافريقي المتواصل للقضية والحقوق الفلسطينية في كافة المحافل.
وقال عباس في كلمته التى القاها وزير الخارجية الفلسطيني نيابة عنه امام الجلسة الافتتاحية لادورة ٢٣ العادية لقمة الاتحاد الافريقي ، ان السلطة الفلسطينية قررت جعل عام ٢٠١٤ عام افريقيا فلسطينيا، لاعطائها الاولوية وتطوير العلاقات الفلسطينية الافريقية.

Admin
مدير عام المنتدى
مدير عام المنتدى

تاريخ التسجيل : 27/01/2011

http://shazawy1907.dad-forum.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى