منتديات شذا
أهلا ومرحبا بك صديقى ..

بكل الحب والود نرحب بك

وكم نتمنى أن تتسع صفحات المنتدي لرشاقة قلمك .. .. وعبير مشاركاتك .. وموضوعاتك .. وأن نسعد بآرائك الشخصية .. التي سنشاركك فيها الطرح والإبداع

فألف أهلا بك صديقى فى منتداك ..




من فضلك .. غير مسموح بالنسخ

عزيزى الزائر ..
لا يمكنك نسخ الموضوعات قبل الاشتراك بالمنتدى ..
وشكراً ........

السيسي يصل إلى غينيا الاستوائية للمشاركة في القمة الإفريقية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

السيسي يصل إلى غينيا الاستوائية للمشاركة في القمة الإفريقية

مُساهمة من طرف Admin في الجمعة 27 يونيو 2014 - 18:17

السيسي  يصل إلى غينيا الاستوائية للمشاركة في القمة الإفريقية




وصل الرئيس عبدالفتاح السيسي منذ قليل إلى المركز الدولي للمؤتمرات "سيبوبو" في عاصمة غينيا الاستوائية مالابو لحضور الجلسة الافتتاحية للدورة العادية رقم 23 للاتحاد الافريقي والتى تستمر لمدة يومين.
ومن المقرر ان يلقي الرئيس السيسي الذي يرأس وفد مصر في المؤتمر، كلمة هامة في الجلسة الافتتاحية للقمة الافريقية التي تنعقد تحت عنوان "الزراعة والأمن الغذائى بالقارة الأفريقية".
كان الرئيس عبد الفتاح السيسى قد وصل الى مالابو مساء امس الاربعاء، وأجرى مباحثات مع سلفا كير رئيس جنوب السودان والنائب الاول لرئيس السودان بكري حسن صالح.


وصل الرئيس عبدالفتاح السيسي اليوم الأربعاء إلى مالابو عاصمة غينيا الاستوائية لرئاسة وفد مصر في أعمال الدورة العادية الثالثة والعشرين لقمة الاتحاد الأفريقي.
وكان السيسي قد قام بزيارة قصيرة للجزائر استغرقت عدة ساعات، في أولى زياراته الخارجية بعد توليه مهام منصبه في وقت سابق من الشهر الجاري.
وخلال الزيارة أكد الرئيس أن زيارته للجزائر تهدف إلى "إطلاق تفاهم حقيقي ورؤية موحدة للمصالح المشتركة بين مصر والجزائر والمنطقة"، واصفا الارهاب بـ "مشكلة" تحتاج الى تنسيق المواقف والعمل لمجابهتها سويا.
وأشار الرئيس ، في تصريحات للصحفيين بعد وصوله الى مطار الجزائر الدولي، الى وجود "علاقات وموضوعات استراتيجية مشتركة" بين مصر والجزائر وكذا " قضايا كثيرة" تحتاج من الجزائر ومصر "العمل سويا"، مؤكدا أن الزيارة تأتي "للتأكيد" على ذلك والشروع في العمل عليها خلال الأيام القادمة.
وأضاف : "هناك مواضيع أخرى كثيرة سنتطرق اليها مع المسؤولين في الجزائر منها الوضع في ليبيا التي هي دولة جارة لكل من مصر والجزائر".



وصل مساء اليوم الأربعاء، إلى مالابو عاصمة غينيا الاستوائية الرئيس عبد الفتاح السيسي للمشاركة في أعمال الدورة العادية الثالثة والعشرين لقمة الاتحاد الإفريقى والمقررة غدا الخميس ولمدة يومين تحت شعار "الزراعة والامن الغذائي بالقارة الافريقية.
وكان في استقبال الرئيس السيسي لدي وصوله الي مالابو رئيس الوزراء الغيني فيسينتي تونج ووزير الخارجية سامح شكري ونائب وزير الخارجية السفير حمدي لوزه وسفير مصر في غينيا السفير د. محمد كاظم وأعضاء السفارة المصرية وعدد من مسئولي شركة المقاولون العرب في ملابو.
وتوجه الرئيس السيسي عقب وصوله إلى مقر إقامة رؤساء وزعماء الدول الافريقية المشاركين فى القمة وذلك بمنطقة " سيبوبو" بالعاصمة ملابو والتي تضم ٥٢ فيلا رئاسية مخصصة لضيافة الرؤساء . ومن المقرر ان يجري الرئيس السيسي مباحثات مساء اليوم بمقر اقامته مع عدد من رؤساء الوفود المشاركة في القمة.


وصل الرئيس عبدالفتاح السيسي إلى مركز «سيبوبو» للمؤتمرات في غينيا الاستوائية، للمشاركة في أعمال الدورة العادية الـ 23 للاتحاد الأفريقي.
وتأتي مشاركة الرئيس في القمة بعد وقف قرار الاتحاد الأفريقي بتجميد عضوية مصر في أعقاب بيان الجيش بعزل الرئيس محمد مرسي وفض اعتصامي رابعة والنهضة، وذلك بعد ما حققته القاهرة في مسار خارطة الطريق ووضع دستور وانتخاب رئيس جديد للبلاد.



أجرى الرئيس عبد الفتاح السيسي مباحثات مع رئيس جنوب السودان سلفيا كير عقب وصوله إلى مالابو عاصمة غينيا الإستوائية مساء أمس الأربعاء للمشاركة في القمة الإفريقية.
وبحسب وكالة أنباء الشرق الأوسط، من المقرر أن يجري الرئيس السيسي مباحثات مساء اليوم بمقر إقامته مع عدد من رؤساء الوفود المشاركة في القمة.
وتأتي زيارة الرئيس السيسي لغينيا الإستوائية للمشاركة في أعمال الدورة العادية الثالثة والعشرين لقمة الاتحاد الإفريقى والمقررة اليوم الخميس ولمدة يومين تحت شعار "الزراعة والأمن الغذائي بالقارة الافريقية.
كما أجرى الرئيس السيسي أيضا أمس مباحثات مع النائب الأول لرئيس السودان بكري حسن صالح.
وكان الاتحاد الأفريقي قال مطلع الأسبوع الجاري إن السيسي سيلقي كلمة أمام الجلسة الافتتاحية لقمة رؤساء دول الاتحاد، وإنه سيتم خلال الجلسة الافتتاحية للقمة الترحيب رسميا بالرؤساء الثلاثة الجدد المنتخبين وهم الرئيس السيسي، ورئيس غينيا بيساو خوسيه، ورئيس مالاوي بيتر موثاريكا.
وكان في استقبال الرئيس السيسي لدي وصوله إلى مالابو رئيس الوزراء الغيني فيسينتي تونج ووزير الخارجية سامح شكري ونائب وزير الخارجية السفير حمدي لوزه وسفير مصر في غينيا السفير محمد كاظم وأعضاء السفارة المصرية.
وتوجه الرئيس السيسي عقب وصوله إلى مقر إقامة رؤساء وزعماء الدول الافريقية المشاركين فى القمة وذلك بمنطقة "سيبوبو" بالعاصمة مالابو والتي تضم ٥٢ فيلا رئاسية مخصصة لضيافة الرؤساء.
تعد هذه المرة الأولى التي تشارك فيها مصر في اجتماع وزراء خارجية الاتحاد الأفريقى، بعد قرار مجلس السلم والأمن الأفريقي استئناف نشاطها في الاتحاد، كما أنها المرة الأولى التي يمثل فيها السيد سامح شكري مصر في هذا المحفل الأفريقي الهام بعد توليه حقيبة وزارة الخارجية في الحكومة الجديدة .
وكان مجلس السلم والأمن الأفريقي قرر -الثلاثاء الماضي- عودة مصر إلى ممارسة جميع أنشطتها في الاتحاد الأفريقي، وذلك بعد ساعات من أداء الحكومة الجديدة برئاسة إبراهيم محلب اليمين الدستورية.
وعلق مجلس السلم والأمن بالاتحاد الأفريقي -في يوليو الماضي- مشاركة مصر في جميع أنشطة الاتحاد لحين "استعادة النظام الدستوري"، بعد يومين من إعلان الجيش عزل الرئيس الأسبق محمد مرسي.

Admin
مدير عام المنتدى
مدير عام المنتدى

تاريخ التسجيل : 27/01/2011

http://shazawy1907.dad-forum.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى