منتديات شذا
أهلا ومرحبا بك صديقى ..

بكل الحب والود نرحب بك

وكم نتمنى أن تتسع صفحات المنتدي لرشاقة قلمك .. .. وعبير مشاركاتك .. وموضوعاتك .. وأن نسعد بآرائك الشخصية .. التي سنشاركك فيها الطرح والإبداع

فألف أهلا بك صديقى فى منتداك ..




من فضلك .. غير مسموح بالنسخ

عزيزى الزائر ..
لا يمكنك نسخ الموضوعات قبل الاشتراك بالمنتدى ..
وشكراً ........

عبدالفتاح السيسي رئيساً لمصر رسمياً

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

عبدالفتاح السيسي رئيساً لمصر رسمياً

مُساهمة من طرف Admin في الثلاثاء 3 يونيو 2014 - 20:31

عبدالفتاح السيسي رئيساً لمصر رسمياً





أعلنت اللجنة العليا للانتخابات المصرية ، فى السابعة من مساء اليوم الثلاثاء 3 / 6 / 2014 رسمياً فوز المرشح الرئاسي عبدالفتاح السيسي بمنصب رئيس الجمهورية، وذلك بعد اكتساحه نتائج التصويت في الانتخابات الرئاسية ضد منافسه المرشح الرئاسي حمدين صباحي، وذلك بإجمالي 96.1 % من مجموع الأصوات.

وقال رئيس اللجنة المستشار عبدالعزيز سلمان، خلال مؤتمر صحافي، إن الانتخابات قد تمّت وفق نزاهة وتجرد ومهنية، وقد تمت وفق المعايير الدولية.

وأعلن المستشار أنور العاصي أن اليوم الثالث للانتخابات قد شهد حوالي 10% من إجمالي الحضور، مشيراً إلى أن تمديد التصويت ليوم ثالث جاء بسبب الطقس الحار وتصويت الوافدين. وقال إن نسبة المشاركة في الانتخابات الرئاسية قد بلغت 47.45% بواقع 25 مليوناً و578 ألف صوت.

وقد حصل عبدالفتاح السيسي على 23 مليوناً و780 ألفاً و104 أصوات بواقع 96.1 % من إجمالي عدد الناخبين، كما حصل حمدين صباحي على 757 ألفاً و511 صوتاً بواقع 3.9% من إجمالي عدد المصوتين.

وكانت النتائج الأولية للتصويت قد أظهرت تفوقاً كبيراً للمشير السيسي وحصوله على أكثر من 93% من الأصوات، بينما حصل صباحي على 3% من الأصوات.

وكانت اللجنة قد رفضت الطعن الذي تقدم به المرشح صباحي بشأن ما قال إنه انتهاكات شابت العملية الانتخابية.

وبذلك يصبح المشير عبدالفتاح السيسي هو الرئيس السابع لجمهورية مصر العربية منذ ثورة 1952، حيث تولى الرئيس محمد نجيب كأول رئيس لمصر عقب إعلانها جمهورية، تلاه الرئيس الراحل جمال عبدالناصر، ثم الرئيس الراحل أنور السادات، تلاه الرئيس الأسبق حسني مبارك ثم الرئيس السابق محمد مرسي، تلاه الرئيس المؤقت عدلي منصور.

Admin
مدير عام المنتدى
مدير عام المنتدى

تاريخ التسجيل : 27/01/2011

http://shazawy1907.dad-forum.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى