منتديات شذا
أهلا ومرحبا بك صديقى ..

بكل الحب والود نرحب بك

وكم نتمنى أن تتسع صفحات المنتدي لرشاقة قلمك .. .. وعبير مشاركاتك .. وموضوعاتك .. وأن نسعد بآرائك الشخصية .. التي سنشاركك فيها الطرح والإبداع

فألف أهلا بك صديقى فى منتداك ..




من فضلك .. غير مسموح بالنسخ

عزيزى الزائر ..
لا يمكنك نسخ الموضوعات قبل الاشتراك بالمنتدى ..
وشكراً ........

استمرار التصويت لانتخابات الرئاسة فى مصر لليوم الثانى

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

استمرار التصويت لانتخابات الرئاسة فى مصر لليوم الثانى

مُساهمة من طرف Admin في الخميس 29 مايو 2014 - 17:09

استمرار التصويت لانتخابات الرئاسة فى مصر لليوم الثانى
 


أدلى الناخبون المصريون، اليوم، الإدلاء بأصواتهم في اليوم الثاني  للانتخابات الرئاسية التي يتنافس فيها المشير عبد الفتاح السيسي والسياسي اليساري حمدين صباحي ..

وقد فتحت مراكز الاقتراع المصرية، في التاسعة من صباح اليوم، أبوابها أمام الناخبين في اليوم الثاني من الانتخابات الرئاسية في جميع أنحاء مصر، وسط توقعات بارتفاع نسبة المشاركة عن اليوم الأول ..

من جهته، أكد رئيس محكمة استئناف القاهرة ورئيس إحدى اللجان الانتخابية بالزمالك، المستشار أحمد علي عبد الفتاح، أن «الإقبال على الانتخابات الرئاسية ضعيف جداً ولا سيما بين الشباب»، مضيفاً إن «كبار السن هم الأكثر التزاماً بالانتخابات».
وأشار عبد الفتاح إلى أنه «كان من الأفضل أن تمنح الدولة يومي الانتخابات عطلة حتى يتسنى للمواطنين الإدلاء بأصواتهم»، موضحاً أن «مدّ التصويت ساعة غير كافٍ» ..

وسعياً لزيادة نسبة المشاركة في الانتخابات الرئاسية المصرية، قررت الحكومة، مساء أمس، أن يكون اليوم عطلة عامة لمنح المواطنين فرصة أكبر للمشاركة في التصويت، كما قررت مد فترة التصويت ساعة حتى العاشرة مساءً ..

في السياق، أفادت مصادر أمنية أن منطقة مصر القديمة تشهد، اليوم، ارتفاعاً ملحوظاً في أعداد الناخبين، الذي أتوا للإدلاء بأصواتهم في اليوم الثاني للانتخابات الرئاسية إذا ما جرت مقارنتها بالأمس ..

وفي السيدة عائشة، شهدت لجنة مدرسة «دلبرون شكري» طوابير طويلة أمام اللجنة، قبل بدء فتح باب التصويت استعداداً للدخول في الموعد المحدد ..

أما مدرسة «بنباقادن» بمنطقة الخليفة، فقد شهدت كثافة عالية في أعداد الناخبين لليوم الثاني على التوالي، إذ قام الناخبون بالاصطفاف في طابورين طويلين قبل موعد فتح اللجان وبدأ الدخول في تمام الساعة التاسعة صباحاً ..

كذلك، شهدت مدرسة الحلمية الإعدادية بمنطقة السيدة زينب إقبالاً واسعاً من قبل الناخبين وبدأت عملية التصويت في تمام التاسعة صباحاً، فيما قامت قوات الشرطة والجيش بمساعدة كبار السن بالدخول أولاً ..

على الصعيد نفسه، طالب التيار المدني اﻻجتماعي اللجنة العليا للانتخابات الرئاسية بمد التصويت إلى يوم غد والسماح للوافدين بالتصويت في أماكن عملهم .

وأكد التيار في بيان له، اليوم، أن «الحبر الفوسفوري واحتجاز بطاقة الرقم القومي لدى أمانة لجنة اﻻنتخابات الفرعية كافيان لعدم تكرار التصويت الذي تخشاه اللجنة، مع تطبيق عقوبة التزوير لمن يسعى إلى تكرار صوته فى لجان مختلفة». وأضاف البيان إن «قرار لجنة اﻻنتخابات الرئاسية بالتصويت على مدى يومين لم يدرس بالشكل الكافي»، وإن «تمكين الناخبين المسجلين في الكشوف الانتخابية يحتاج إلى عدة أيام إضافية»، موضحاً أن «مهمة اللجنة الأساسية هي إجراء اﻻنتخابات بشفافية ونزاهة وإعلان النتائج التي عبر عنها الشعب».
يذكر أن السيسي حصل، الأسبوع الماضي، على أكثر من 94 في المئة من أصوات الناخبين المصريين في الخارج مقابل أقل من ستة في المئة لصباحي ..

في السياق، نظم أنصار الرئيس المصري المعزول محمد مرسي تظاهرات صباحية في مدن عدة اعتراضاً على الانتخابات الرئاسية، بحسب ما أفاد شهود عيان .
ففي الإسكندرية، نظم أنصار مرسي مسيرات صباحية تزامناً مع فتح مراكز الاقتراع، معلنين تمسكهم بمرسي وشرعيته. وفي الشرقية، خرجت مسيرات لمؤيدي مرسي بمدن وقرى المحافظة لإعلان رفضهم إجراء الانتخابات الرئاسية والدعوة لمقاطعتها، رددوا خلالها هتافات مناهضة للجيش والشرطة.

Admin
مدير عام المنتدى
مدير عام المنتدى

تاريخ التسجيل : 27/01/2011

http://shazawy1907.dad-forum.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى