منتديات شذا
أهلا ومرحبا بك صديقى ..

بكل الحب والود نرحب بك

وكم نتمنى أن تتسع صفحات المنتدي لرشاقة قلمك .. .. وعبير مشاركاتك .. وموضوعاتك .. وأن نسعد بآرائك الشخصية .. التي سنشاركك فيها الطرح والإبداع

فألف أهلا بك صديقى فى منتداك ..




من فضلك .. غير مسموح بالنسخ

عزيزى الزائر ..
لا يمكنك نسخ الموضوعات قبل الاشتراك بالمنتدى ..
وشكراً ........

بدء التصويت في انتخابات الرئاسة المصرية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

بدء التصويت في انتخابات الرئاسة المصرية

مُساهمة من طرف Admin في الخميس 29 مايو 2014 - 16:50

بدء التصويت في انتخابات الرئاسة المصرية



يبدأ الناخبون المصريون اليوم الاثنين 26 / 5 / 2014 ولمدة يومين  الإدلاء بأصواتهم في انتخابات الرئاسة المصرية في ثاني خطوة من خارطة الطريق التي أعلنها وزير الدفاع السابق عبد الفتاح السيسي وقت عزل الرئيس محمد مرسي المنتمي لجماعة الإخوان المسلمين في الثالث من يوليو  2013 .

ويخوض السيسي الانتخابات منافسا للسياسي اليساري حمدين صباحي الذي جاء ثالثا في انتخابات 2012. والخطوة الثالثة والأخيرة من خارطة الطريق هي الانتخابات التشريعية التي يتوقع أن تجرى قبل نهاية العام. وكانت الخطوة الأولى لتعديل لدستور 2012 الذى صاغته جمعية تأسيسية غلب عليها الإسلاميون من جماعة الأخوان والجماعة السلفية .

وفى اليوم الأول للإقتراع توجه المشير السيسي وسط حراسة أمنية مشددة وتزاحم المصورين للإدلاء بصوته في لجنة مدرسة الخلفاء الإعدادية بحي مصر الجديدة .

وقد سمع صوت مؤيد له يناديه "يا ريس.. يا ريس." وأظهرت لقطات تلفزيونية صباحي متوجها للإدلاء بصوته في لجنة انتخابية بالمهندسين  بمدينة الجيزة على الضفة الأخرى لنيل القاهرة وقوله "إحنا حريصين على ان احنا نبني دولة نتشارك فيها جميعا."

ويحق لأكثر من 53 مليون مصري الإدلاء بأصواتهم ...

وقال التلفزيون المصري إن الرئيس المؤقت عدلي منصور أدلى بصوته في لجنة بمصر الجديدة ونقل قوله داعيا المصريين على المشاركة "أنا بأقول لكل مصري انزلوا شاركوا في بناء مستقبل وطنكم... نبطل الكلام ونبدا العمل."

 وكان المشير قد استقال السيسي من منصب وزير الدفاع والإنتاج الحربي وترك قيادة الجيش في مارس 2014 ر ليتسنى له خوض الانتخابات طبقا للقانون الذي يمنع العسكريين العاملين من الاشتغال بالسياسة ..

وكانت قوات كبيرة مشتركة من  الجيش والشرطة  قد اقامت حواجز معدنية خارج مراكز الاقتراع وسمحت للناخبين بالوصول إلى اللجان الانتخابية بعد التأكد من هوياتهم

Admin
مدير عام المنتدى
مدير عام المنتدى

تاريخ التسجيل : 27/01/2011

http://shazawy1907.dad-forum.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى