منتديات شذا
أهلا ومرحبا بك صديقى ..

بكل الحب والود نرحب بك

وكم نتمنى أن تتسع صفحات المنتدي لرشاقة قلمك .. .. وعبير مشاركاتك .. وموضوعاتك .. وأن نسعد بآرائك الشخصية .. التي سنشاركك فيها الطرح والإبداع

فألف أهلا بك صديقى فى منتداك ..




من فضلك .. غير مسموح بالنسخ

عزيزى الزائر ..
لا يمكنك نسخ الموضوعات قبل الاشتراك بالمنتدى ..
وشكراً ........

وفاة الكابتن طه بصرى بعد صراع مع المرض

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

وفاة الكابتن طه بصرى بعد صراع مع المرض

مُساهمة من طرف Admin في الأربعاء 2 أبريل 2014 - 12:10

كابتن طه بصرى .. فى رحاب الله

انتقل الى رحمة الله تعالى ، فى ساعة مبكرة من صباح اليوم الاربعاء 2 / 4 / 2014  الكابتن طه بصرى ، نجم الزمالك السابق ، بعد ان تدهورت حالته الصحية فى الفترة السابقة وانتقل الى المركز الطبى العالمى منذ مدة بسبب اصابته بجلطه فى المخ



وداعاً طه بصرى .. ولد بالجبل الأصفر بالقليوبية.. بزغ نجمه مع الزمالك والمنتخب الوطنى لاعبا.. وقاد إنبى لموسم تاريخى فى 2003 مدربا.. ولفظ أنفاسه الأخيرة بالمركز الطبى العالمى




رحل عن عالمنا منذ لحظات، النجم الخلوق طه بصرى، أحد رموز كرة القدم المصرية بعد صراع مع المرض، ليخيم الحزن على الوسط الرياضى، وكل عشاق الساحرة المستديرة، لاسيما أن بصرى لاعب ونجم نادى الزمالك فى الستينيات والسبعينيات أحد الوجوه الكروية نادرة التكرار، حيث تحلى بالأداء العالى الرفيع كلاعب ذى مهارات رائعة ورفيعة وساحرة ولم يقل إخلاصه عن تلك الصفات داخل وخارج المستطيل الأخضر مدرباً أو لاعباً.


مشوار النجم الخلوق فى السطور التالية..

النشأة
طه بصرى مواليد 2 أكتوبر 1946، بقرية الجبل الأصفر أحد قرى محافظة القليوبية.
من أسرة بسيطة مادياً "غاية فى البساطة" لكنها ثرية فكرياً ومعنوياً ذات جذور صعيدية من جنوب أسوان، وفى حقول الجبل الأصفر وشوارعها الفضية برز الفتى الأسمر طه بصرى كأحد مواهب السحرة فى كرة القدم.

بطولات وإنجازات
حقق بصرى إنجازات كبيرة، عندما كان لاعبًا فى صفوف الزمالك والعربى الكويتى والمنتخب الوطنى فى فترة السبعينيات، وحقق نجم وسط الزمالك الأسبق بطولتى الدورى والكأس مع الزمالك واشترك مع المنتخب الوطنى فى بطولات كأس الأمم الإفريقية أعوام 1970 و1974 و1976، وسجل فى بطولتى 74 و76 أربعة أهداف لمنتخب الفراعنة.

عمل بصرى بعد اعتزاله الكرة فى المجال التدريبى الذى يمتلئ سجله فيه بتدريب العديد من الأندية الكبرى، حيث قاد أندية الزمالك وغزل المحلة والمقاولون العرب والإسماعيلى وإنبى والاتحاد السكندرى وبتروجت.



كان بصرى أول من قاد إنبى بعد صعوده للدورى العام موسم 2003 واستطاع تحقيق أكبر مفاجآت الدورى هذا الموسم عندما قاد فريقه للفوز على الأهلى فى الجولة الأخيرة من البطولة بهدف نظيف، مما أزاح الأهلى عن تصدر جدول المسابقة ومنح الغريم التقليدى "الزمالك" لقب البطولة، وكان خير تكريم له فى هذا الموسم حصوله على لقب أفضل مدرب بمصر، نظرًا لنتائجه المبهرة مع الفريق الصاعد حديثا من دورى الدرجة الثانية، وتوج مشواره مع الفريق بقيادته للفوز بكأس مصر موسم 2004 – 2005.


وعلى صعيد المنتخبات الوطنية درب "إيزيبيو" الكرة المصرية منتخب مصر للناشئين تحت 17 عامًا فى بطولة العالم بكندا عام 1987.



وقاد الزمالك كمدير فنى وتولى قيادة العديد من الأندية، مثل الحدود وإنبى وغزل المحلة والمقاولون العرب والطلائع الجيش وفى كل تجربة كان صاحب بصمة وأداء فنى وإنسانى بديع يحسب له كأبرز الوجوه الكروية صاحبة الأخلاق العالية والإنتاج الكروى المتميز.



وعكة صحية
انتقل طه بصرى لغرفة العناية المركزة بعد إجرائه جراحة فى القصبة الهوائية، بالمركز الطبى العالمى التابع للقوات المسلحة، ودخل فى غيبوبة على إثرها وتدهورت حالته الصحية.



إعانة وزارة الرياضة
صرف المهندس خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة مبلغ 50 ألف جنيه إعانة لنجم مصر والزمالك طه بصرى مساهمة فى تكاليف علاجه وتقديراً لجهوده فى خدمة الرياضة المصرية لاعباً فذاً ومدرباً خلوقاً.



المشهد الأخير
صباح اليوم الأربعاء الثانى من أبريل لعام 2014 يسدل الستار على حياة الفهد الأسمر ويودع دنيانا عن عمر يناهز 68 تاركاً جبالا من الأحزان على فراقه.

Admin
مدير عام المنتدى
مدير عام المنتدى

تاريخ التسجيل : 27/01/2011

http://shazawy1907.dad-forum.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى