منتديات شذا
أهلا ومرحبا بك صديقى ..

بكل الحب والود نرحب بك

وكم نتمنى أن تتسع صفحات المنتدي لرشاقة قلمك .. .. وعبير مشاركاتك .. وموضوعاتك .. وأن نسعد بآرائك الشخصية .. التي سنشاركك فيها الطرح والإبداع

فألف أهلا بك صديقى فى منتداك ..




من فضلك .. غير مسموح بالنسخ

عزيزى الزائر ..
لا يمكنك نسخ الموضوعات قبل الاشتراك بالمنتدى ..
وشكراً ........

العليا للانتخابات تتلقي طلبات الراغبين في الترشح لمنصب رئيس الجمهورية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

العليا للانتخابات تتلقي طلبات الراغبين في الترشح لمنصب رئيس الجمهورية

مُساهمة من طرف Admin في الإثنين 31 مارس 2014 - 12:20

اللجنة العليا للانتخابات تتلقي طلبات راغبى  الترشح لمنصب رئيس الجمهورية

اليوم الإثنين 31 / 3 / 2014..



أعلن المستشار انور العاصي فتح باب الترشح للانتخابات الرئاسية اعتبارا من اليوم  الأثنين 31مارس 2014 وحتي 20 أبريل المقبل وأضاف المستشار انور العاصي في مؤتمر صحفي عقد في هيئة الاستعلامات للاعلان عن موعد فتح باب الترشح للانتخابات الرئاسية أن قرار لجنة الانتخابات الرئاسية رقم 12 لعام 2014 نص دستور جمهورية مصر العربية المعدل الصادر في عام 2014 في مادة 228 منه علي تولي لجنة الانتخابات الرئاسية القائمة في تاريخ العمل باحكامه الاشراف الكامل علي اول انتخابات رئاسية تالية للعمل به.
وأوضح أن لجنة الانتخابات الرئاسية قررت بعد المداولة ما يلي:

اولا: فتح باب الترشح لرئاسة الجمهورية مصر العربية لعام 2014 اعتبارا من يوم غد الاثنين الموافق 31 مارس 2014 وحتي يوم الاحد الموافق من 20 ابريل 2014 وتتلقي اللجنة الاوراق من طالبي الترشح خلال هذه التفرة من الساعة التاسعة صباحا وحتي الساعة الثامنة مساء ما عدا اليوم الاخير فينتهي الميعاد الساعة الثانية مساء.

ثانيا: يتم الاعلان عن المتقدمين بطلبات ترشح واعداد المؤيدين لكل منهم في جريدتي الاهرام والاخبار يوم الاثنين الموافق 21 ابريل 2014.

ثالثا: يكون تلقي اعتراض طالب ترشح علي اخر خلال يومي الثلاثاء والاربعاء الموافقين 22 و23 أبريل 2014 بدءا من الساعة التاسعة صباحا وحتي الساعة الثامنة مساء.

رابعا: يتم فحص طلبات الترشح والفصل في اعتراض بعض طالبي الترشح علي البعض الاخر خلال ايام 24 و 25 و 26 ابريل 2014، ويخطر غير المقبولين في يوم الاحد الموافق 27 أبريل بقرار الاستبعاد وأسبابه علي محل اقامة المختار بواسطة احد المحضرين المنتدبين باللجنة ويعزز ببرقية تلغرافية.

خامسا: لمن لم تقبل طلبات ترشحهم أن يتظلموا إلي لجنة الانتخابات الرئاسية خلال يومي الاثنين والثلاثاء الموافقين 28 و 29 أبريل وذلك من الساعة التاسعة صباحا وحتي الثامنة مساء.

سادسا: تفصل اللجنة في التظلمات المشار إليها في البند السابق خلال يومي الاربعاء والخميس الموافقين 30 أبريل والاول من مايو 2014 ويجوز لطالب الترشح سحب طلب ترشحه قبل الاعلان عن القائمة النهائية.

سابعا: تعد القائمة النهائية للمرشحين لرئاسة الجمهورية وفقا لأسبقية تقديم طلبات الترشح وذلك يوم الجمعة الموافق الثاني من مايو عام 2014 وتنشر في الجريدة الرسمية وفي صحيفتي الأهرام والاخبار.

ثامنا: يكون آخر موعد للتنازل عن الترشح لرئاسة الجمهورية هو يوم التاسع من مايو 2014 وتنشر طلبات التنازل خلال يومين من تاريخ نشرها في الجريدة الرسمية وفي صحيفتي الأهرام والأخبار.

تاسعا: يكون اختيار المرشحين لرموزهم الانتخابية في يومي السبت والأحد الموافقين 10 و 11 مايو 2014.

عاشرا: تبدأ الحملة الانتخابية للمرشحين اعتبارا من يوم السبت الموافق الثالث من مايو, وتنتهي بنهاية يوم الجمعة الموافق 23 مايو 2014 وتحظر الدعاية الانتخابية في يومي السبت والاحد الموافقين '24 و 25 / أبريل, فضلا عن يومي الانتخاب.

حادي عشر: يكون اقتراع المصريين بالخارج في الجولة الاولي خلال 4 ايام تبدأ من الخميس 15 مايو وتنتهي الاحد 18 مايو 2014، اعتبارا من الساعة التاسعة صباحا وحتي التاسعة مساء وفقا لتوقيت كل دولة.

الثاني عشر: يجري الاقتراع لانتخاب رئيس الجمهورية داخل البلاد في جولته الاولي خلال يومي الاثنين والثلاثاء الموافقين 26 و 27 مايو 2014 اعتبارا من الساعة الثامنة صباحا وحتي الساعة الثامنة مساء من كل يوم في اللجان الفرعية التي تحددها لجنة الانتخابات الرئاسية وفقا لكشوف الناخبين التي اعتمدتها.

الثالث عشر: تتلقي لجنة الانتخابات الرئاسية الطعون في قرارات اللجان العامة في موعد غايته الخميس الموافق 29 مايو 2014.

الرابع عشر: تفصل لجنة الانتخابات الرئاسية في الطعون المشار إليها في البند السابق خلال يومي الجمعة والسبت الموافقين 30 و 31 مايو 2014.

الخامس عشر: تعلن نتيجة الاقتراع في الجولة الاولي للانتخابات الرئاسية في موعد غايته يوم الخميس الموافق الخامس من يونيو عام 2014 وتنشر في الجريدة الرسمية ويخطر رئيس الجمهورية المنتخب اذا حصل علي الاغلبية المطلوبة في هذه الجولة.

السادس عشر: تبدأ الحملات الانتخابية لجولة الاعادة ان وجدت اعتبارا من اليوم التالي لاعلان نتيجة الاقتراع في الجولة الاولي وحتي الساعة الثانية عشر ظهر يوم الاحد الموافق 15 / 6 / 2014.

السابع عشر: يجري اقتراع المصريين بالخارج لانتخاب رئيس الجمهورية في جولة الاعادة ان وجدت خلال 4 ايام تبدأ من 6 / /6 2014 وتنتهي في 9 / 6 / 2014 اعتبارا من الساعة التاسعة صباحا وحتي الساعة التاسعة مساء وفقا لتوقيت كل دولة.

الثامن عشر: يجري الاقتراع لانتخاب رئيس الجمهورية في جولة الاعادة داخل البلاد خلال يومي الاثنين والثلاثاء الموافقين 16 و 17 يونيو 2014 من الساعة الثامنة صباحا وحتي الساعة الثامنة مساء كل يوم منه.

التاسع عشر: تتلقي لجنة الانتخابات الرئاسية الطعون في قرارات اللجان العامة عن جولة الاعادة في موعد غايته نهاية يوم الجميس الموافق 19 يونيو 2014.

عشرون: تفصل اللجنة في الطعون المشار اليها في البند السابق خلال يومي الجمعة والسبت الموافقين 20 و 21 يونيو 2014 وتسمع اقوال الطاعن يوم السبت.

الحادي والعشرون: تعلن لجنة الانتخابات الرئاسية النتيجة العامة النهائية لانتخاب رئيس الجمهورية في موعد غايته يوم الخميس الموافق 26 يونيو 2014 وتنشر في الجريدة الرسمية ويخطر رئيس الجمهورية المنتخب.

وأوضح المستشار العاصي أن لجنة الانتخابات تهيب بافراد هذا الشعب العظيم المقيدين في قاعدة بيانات الناخبين آلا يتراخوا في ممارسة حقهم الدستوري في انتخاب رئيسهم الذي يرضونه بكل حرية واللجنة في حالة انعقاد دائم لاداء مهامها التي ناطها بها الدستور والقانون



Admin
مدير عام المنتدى
مدير عام المنتدى

تاريخ التسجيل : 27/01/2011

http://shazawy1907.dad-forum.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى