منتديات شذا
أهلا ومرحبا بك صديقى ..

بكل الحب والود نرحب بك

وكم نتمنى أن تتسع صفحات المنتدي لرشاقة قلمك .. .. وعبير مشاركاتك .. وموضوعاتك .. وأن نسعد بآرائك الشخصية .. التي سنشاركك فيها الطرح والإبداع

فألف أهلا بك صديقى فى منتداك ..




من فضلك .. غير مسموح بالنسخ

عزيزى الزائر ..
لا يمكنك نسخ الموضوعات قبل الاشتراك بالمنتدى ..
وشكراً ........

غريتا تسلاكيان ـ أستاذة الرياضة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

غريتا تسلاكيان ـ أستاذة الرياضة

مُساهمة من طرف shazawya في الإثنين 27 يناير 2014 - 13:46



غريتا تسلاكيان ـ أستاذة الرياضة


العقل السليم في الجسم السليم. إنطلاقاً من هذا القول، إنّ حصّة الرياضة البدنيّة هي واحدة من إحدى الحصص الأساسيّة لدى طلاب ستار أكاديمي. ومن أفضل من غريتا تسلاكيان، البطلة والعداءة اللبنانية البارزة كي تكون المدرّبة الرياضة الخاصّة بطلاب الموسم التاسع من ستار أكاديمي.

مواليد 16 أغسطس 1985 ، تعتبرغريتا الأسرع على مرّ تاريخ ألعاب القوى في لبنان واحدى اسرع العداءات في العالم العربي، أعطت للبنان الكثير من الانجازات وحطّمت عشرات الأرقام القياسية المحليّة والعربية .

بدأت غريتا عشقها للرياضة في سن مبكر، إنضمّت في الثانية عشرة من عمرها لنادي الشانفيل وكانت البطولة العربية المدرسية عام 2002 مفتاحاً لإنطلاقتها. فتاة في السبعة عشر من عمرها، كانت قد امتلكت الخبرة الكافية والبنية الجسمانية المؤهلة للمنافسة كي تفوز بذهبية الـ 400 متر وكسر رقم الناشئين العرب، ومن ثم توالت سبحة الإنتصارات بعدها حيث كانت دائما على منصات التتويج العربية والآسيوية وممثلة لبنان في المحافل الدوليّة.

كان لغريتا تسلاكيان مشاركة في العديد من البطولات والمسابقات الدولية والقارية والعربية، فقد اختارتها اللجنة الاولمبية لتكون ضمن الوفد المشارك في دورة الألعاب الاولمبية في أثينا العام 2004. نجحت أنذاك في تحسين رقمها القياسي الشخصي في سباق 200 م وحصلت على منحة تدريبية من الإتحاد الدولي لألعاب القوى المخصصة للعدائين البارعين. لذلك، توجهت في بداية عام 2005 إلى مدينة كولونيا الألمانية، بعد أن خضعت لمعسكر تدريبي لمدة سبعة أشهر بإشراف مدربين عالميين معروفين.

شاركت غريتا في دورة الألعاب الاولمبية في بكين عام 2008، بطولة العالم مرتين في 2001 و2007 والألعاب الآسيوية ثلاث مرات أعوام 2002 و 2006 و 2010 وكذلك الأمر، دورة الألعاب العربية مرتين في مصر عام 2007 وفي قطر 2011.

حازت تسلاكيان خلال هذه المشاركات العديد من الألقاب، وهي الآن تتحضّر لتدريب الطلاب فمن يمارس الرياضة، يشعر بالارتياح والرضا والنشاط وربّما .. يحسّن الأوتار الصوتية من ناحية التنفّس.
avatar
shazawya
مشرف عام المنتدى
مشرف عام المنتدى

الأوسمة
تاريخ التسجيل : 05/05/2012

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى